اليوم الجمعة 22 يونيو 2018 - 11:20 صباحًا
حصاد اليوم
بالفيديو مواطن بالقصر الكبير يصرخ امام مستعجلات المستشفى المدني دار الضو بعد اللامبالات لحالة ابنته الصحية الحرجة      مع تزامن امتحانات الموحد للسنة التاسعة تلميذ يذبح صديقه بقلعة سراغنة      بالفيديو مغاربة يحتلون ارجاء الملعب المحتضن لمباراة المغرب ايران ويبدعون في التشجيعات      رسميا مقابلات المنتخب المغربي بكاس العالم 2018 مجانا على النايلسات بالاضافة الى 22 مباراة اخرى      كاس العالم 2018 روسيا vs السعودية النقل المباشر المعلقين القنوات الناقلة      لائحة الدول ال65 اللتي صوتت للملف المغرب 2026 و صدمة تخاذل عربي      النقل المباشر والاعلان عن الفائز بتنظيم مونديال كاس العالم 2026 المغرب vs الملف الامريكي      القصر الكبير : نظمت جمعية تسنيم للتنمية المستدامة والتضامن النسائي ورعاية الطفولة عملا خيريا      عاجل : هذه هي اخبار حسم التصويت على استضافة المغرب مونديال 2026 من عدمه      زوج ينتقم من زوجته بحرقها بعد سكبه عليها طنجرة الحريرة بالعرائش     
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 3:26 مساءً

الزعيم أخنوش و “الباجدة” :

 

Kaidi Hasan

خلال هذا الأسبوع و تحليلا لمختلف تفاعلات البعض مع منشوراتي اكتشفت وجود قوم من التابعين “سمعنا و أطعنا” لقيادة البيجيدي، لا يفكر و لا يتأنى القراءة و لا يعطي لنفسه “الأمارة بالسوء” مجالا لضبطها حتى لا تخرج حقدها الأعمى على أشخاص ليسوا بعلم على دواخلهم.
قلت النفس و ليس العقل، لأن أغلبهم قد تم “تدجينهم” بإيديولوجية العدالة و التنمية أو بالأحرى قياداتهم التي استطاعت جذب عدد لا بأس به من القطيع الذي يؤدي دورها في الدفاع عن الحزب بشكل أعمى أو بالأحرى الهجوم على الآخرين ممن يخالفهم الرأي أو الانتماء السياسي.

أعترف أن “الباجدة” استطاعوا بذكاء اللعب على سيكولوجية المواطن البسيط و خصوصا شبيبتهم الفايسبوكية، بحيث إن قالت قيادة البيجيدي أن أخنوش هو “التحكم” فستجد “الببغائيين” من المداويخ يرددون الجملة في كل كومنطير فايسبوكي أو نقاش سياسي .. و إن قالت القيادة أن أخنوش هو سبب بلاء الأمة، فستجدهم أيضا بلسانهم الفايسبوكي الببغائي يسبون و يشتمون في أخنوش بدون تفكير و لا حتى فهم، و يلعنون أي شخص ذكر اسمه.

يكفي أن تكتب اسم “أخنوش” حتى يظهر لك جيش عرمرم من المداويخ يسبونك و يشتمونك و ينعتونك بأقبح الصفات و كأنهم هم و “الباجدة” شعب الله المختار في المغرب !
لحد الساعة لم أتكلم عن أخنوش إلا بذكر أخبار عن حزبه و عن أشياء قالها و مع ذلك اتهموني بالتزلف و “لحيس الكابة” بالرغم من أنه لا توجد حجة على اتهامتهم الباطلة فقط حقدهم الأعمى يأتي على الأخضر و اليابس !

كتبت كلمة “الزعيم” و لم تعجبهم الكلمة العربية التي معناها “الرئيس” .. حقا نجح البيجيديون في تجييش “المداويخ” و عرفوا كيف يزرعون إيديولوجيتهم في نفوسهم مستغلين سيكولوجيتهم الهشة، و من تم تراجعت القيادة للوراء و تركت “زومبي المداويخ” يأكلون و ينهشون في أعراض كل من يخالفهم الرأي أو الانتماء السياسي !

لكل هؤلاء أقول لهم، لا يعنيني مدى سوء حالتكم و لا فهمكم الضيق لأي كلمة أقولها و لست مسؤولا عن طريقة تفكيرك .. لكن بالفعل أتأسف لحالكم و حال “شبيبتكم”، فأي مثال تقدمونه عن الشباب السياسي ؟
و لا تدعوا حقدكم الأعمى يلهيكم عن التذكر بأن “لنفسك عليك حق” .. عليك حق في أن تنهيها عن غيها و تلومها عن كل سوء يصدر منك و دع الخلق للخالق هو أعلم بما في النفوس.

و إن كانت كلمة “الزعيم ابن كيران” ترضيكم و كلمة “الزعيم أخنوش” تستفزكم، أظن بأننا بحاجة لمزيد من المصحات النفسية، لكن أعتقد أن الحكومة التي يرأسها “الباجدة” لن يستفيدوا شيئا من “معالجة حالتكم” ما دامت في صالحهم !

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات





إن جريدة حصاد 24 تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حصاد 24 وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة حصاد 24 تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


انضم الينا

%d مدونون معجبون بهذه: