اليوم السبت 21 يوليو 2018 - 8:49 مساءً
حصاد اليوم
خبر عاجل : الفساد الاداري بهرهورة وفوزي بن علال والضربة القاضية ..وثائق مسربة      عاجل : انتهاء الجدل حول بقاء هيرفي رينار مع المنتخب المغربي من عدمه بعد اخبار قبوله المبدئي لتدريب الجزائر      فيصل فجر يثير جدلا بسبب استعماله للجوال اثناء تداريب المنتخب ادخل لتعرف حقيقة ماحدث      بالفيديو قوات الامن تقمع جمعيات حقوق الانسان بالعرائش وتمنعها من مزاولة نشاطها      بالفيديو فضيحة موازين كاظم الساهر مصدوم وهو يغني بدون جمهور بسبب المقاطعة      الزوجة المنقبة اللي ادعى زوجها انها تخونه عبر فيديو تخرج براءة وتزج زوجها بالسجن بسبب تمثيله الفاضح واتهامها بالباطل ”فيديو”      لقطات غريبة في مباراة المغرب البرتغال لم ينتبه اليها الا القليل ”فيديو”      بخصوص إعادة مباراة المغرب والبرتغال بعد ضجة فضيحة التحكيم الامريكي      بالفيديو مواطن بالقصر الكبير يصرخ امام مستعجلات المستشفى المدني دار الضو بعد اللامبالات لحالة ابنته الصحية الحرجة      مع تزامن امتحانات الموحد للسنة التاسعة تلميذ يذبح صديقه بقلعة سراغنة     
أخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 5:19 مساءً

عملر الحيرش : حينما تخونك المبادئ

كان مهاجرا سريا وضعه لا يسر الناظرين قوت يومه يناله بشق أنفس و قد لا ينال منه إلا اليسير ، إستيقظ صباحا فيومه يبدأ باكرا بجولة نحو الحقول المجاورة بحثا عن عمل ، في الطريق مر شخص بدراجة نارية و بسرعة انعطافه سقطت منه محفظة لم ينتبه إليها ، صرخ صاحبنا مشيرا لصاحب الدراجة ليتوقف لكن ضجيج المحرك حال دون ذلك .
أخذ المحفظة و فتحها وجدها مملوئة بالوثائق و البطائق الإلكترونية _ في بلد إختصر حياة الفرد في رقائق إلكترونية _ بحث عن مال فوجد بعضا منه قد يكفيه ليوم لكنه ليس بغنيمة تغري ، وضع المال في جيبه ثم فكر أن المحفظة جميلة قد يستبدلها بقطعة الجلد التي في جيبه تأوي وثائقه أخذ المحفظة و ألقى الوثائق في حاوية القمامة و انصرف .
وقبل أن يبتعد كثيرا بدأت الأفكار تتجاذبه ترى ماذا لو حدث معه نفس الأمر ? ماذا عن وثائق سيجد صاحبها نفسه بلا هوية …
إنتصر لنفسه من وساوس شيطانه ثم عاد لحاوية القمامة إنتشل الوثائق وضعها داخل المحفظة فيما احتفظ بالمال و سار لا يلوي على شيء غير إيداعها بصندوق بريد ليخلي ضميره _ بعد أن تبين له أنه حي يرزق _ .
بالصدفة تمر دورية شرطة أخبرهم بما حدث قبل أن يسلمهم المحفظة و الوثائق ثم أخبرهم أن بها بعض مال سيحتفظ به لنفسه ، إعترض رجال الشرطة بأدب جم قال أحدهم : لم يكن عليك أن تخبرنا ، و بما أنك أخبرتنا فيجب أن تسلمنا المبلغ فنحن رجال شرطة.
سلمهم كل شيء و عاد إلى الغرفة التي يقتسمها مع رفاقه الثلاثة ، عاد صفر اليدين بمعنويات في السماء ، يتذكر المبلغ البسيط و يعزي نفسه بأنه حرام ما دام لم يتعب فيه ، إنتابه اليأس كلما أدخل يده في جيبه و اكتشف الثقوب التي تغزوه من كل الجوانب لكن السرور يملأه ، أو هكذا خيل له .
دخل الغرفة المقرفة فيما وجد الكل مجتمع على قدر من طعام يطبخ على الفحم ، جلس تم أخد سيجارة و بدأ يحكي لرفاق المحنة ما جرى معه بالتفصيل ، سأل أحدهم : فين هما الفلوس ? أخذتهم الشرطة !
همهم أكبرهم بكلام لم يسمعه حاول تبيانه لكنه لم يتمكن نظر مليا لوجهه ثم أشاح عنه قبل أن يردف : جابلك ربي باش اتقهوى عاطيها البوليس دبورقعة يتقهواو بيها انت بنادم انت ?
وجدها الثاني فرصة ليكمل الجلد بسوط أكثر متانة : دابة غيجيو يديوك فين تبات ، إلا مول البزطام قالهم كانت فيه كتر !
أما الثالث فقد كان كلامه حكمة قلما تجدها في صغار السن
قال : طزززز عندك العقل دياااااااال مي ، قبل أن يسترسل : واحد دجاجة جات دخلت مع دجاج ديالنا أنا كنقول لمي ندبحوها نتعشاو بيها و هي كتقولي حرام ، ملي قلبات على مولاتها و داتهالا قالتلها هااااكاك دجاجة من شحال هادي وهي كتبيض عندكم و نتومة مخبينها، ههه
ضحك الجميع فيما حافض على تجهمه إن الخطب جلل ، بات ليلته يتخبط بين الأفكار قبل أن يهزمه سلطان النوم بألم في البطن و غصة محتها إطلالة الفجر .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات





إن جريدة حصاد 24 تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حصاد 24 وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة حصاد 24 تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


انضم الينا

%d مدونون معجبون بهذه: