اليوم الجمعة 22 يونيو 2018 - 11:19 صباحًا
حصاد اليوم
بالفيديو مواطن بالقصر الكبير يصرخ امام مستعجلات المستشفى المدني دار الضو بعد اللامبالات لحالة ابنته الصحية الحرجة      مع تزامن امتحانات الموحد للسنة التاسعة تلميذ يذبح صديقه بقلعة سراغنة      بالفيديو مغاربة يحتلون ارجاء الملعب المحتضن لمباراة المغرب ايران ويبدعون في التشجيعات      رسميا مقابلات المنتخب المغربي بكاس العالم 2018 مجانا على النايلسات بالاضافة الى 22 مباراة اخرى      كاس العالم 2018 روسيا vs السعودية النقل المباشر المعلقين القنوات الناقلة      لائحة الدول ال65 اللتي صوتت للملف المغرب 2026 و صدمة تخاذل عربي      النقل المباشر والاعلان عن الفائز بتنظيم مونديال كاس العالم 2026 المغرب vs الملف الامريكي      القصر الكبير : نظمت جمعية تسنيم للتنمية المستدامة والتضامن النسائي ورعاية الطفولة عملا خيريا      عاجل : هذه هي اخبار حسم التصويت على استضافة المغرب مونديال 2026 من عدمه      زوج ينتقم من زوجته بحرقها بعد سكبه عليها طنجرة الحريرة بالعرائش     
أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:59 صباحًا

لقاء تواصلي من أجل تعزيز آليات التنسيق والتعاون لمواجهة تحديات التعمير وإقرار تنمية محلية مستدامة

 

من أجل تدارس مجمل القضايا المرتبطة بالعقار والتعمير عقد رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر يوم الجمعة 09 مارس 2018 . اجتماعا مع كافة الأطراف المتدخلة في مجال التعمير والبناء من منعشين عقاريين وملاكي الأراضي وأصحاب التجزئات السكنية وبحضور ممثلي السلطات الإقليمية وبعض المصالح الخارجية المعنية خاصة الوكالة الحضرية والمديرية الإقليمية لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي باللوكوس.

في بداية اللقاء شكر رئيس المجلس الجماعي كل الحاضرين في الاجتماع مؤكدا على أهمية إقرار المقاربة التشاركية في معالجة الإشكاليات المطروحة في مجال العقار والتعمير مذكرا بالتعديلات القانونية التي أعطت صلاحيات هامة للوكالة الحضرية وكذا دور السلطات الإقليمية في مجال مراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء وفق المقتضيات القانونية الجديدة قانون رقم 66.12 . مؤكدا على ضرورة تعاون كل الأطراف المتدخلة كل حسب صلاحياته.

كما أشار السيد الرئيس في كلمته إلى أهمية قطاع التعمير في التنمية المحلية وضرورة معالجة التحديات التي يعرفها مجال الاستثمار في هذا المجال مشيرا .الى التعديلات المرتقبة في مجال مدونة التجارة ودعم المقاولات لمعالجة صعوبات هذه الأخيرة وتحسين مناخ الأعمال للحد من المشاكل المتعددة التي تعرفها المقاولات ببلادنا مما ينعكس سلبا على مسار التنمية الاقتصادية ببلادنا.

مداخلة السيد نائب الرئيس عبد السلام البياتي باعتباره مشرفا على قسم التعمير تطرق في مداخلته الى عدد من الاشكالات المطروحة في المجال (تحصيل رسوم الاراضي العارية – رخص البناء- اشكالات التجزئات العقارية والمجموعات السكنية وتقسيم العقارات – إعداد دراسة الأحياء الناقصة التجهيز…)

مداخلات السادة المنعشين العقاريين استعرضت عدد من الإشكالات المتعلقة ببعض التجزءات و بعض المطالب المتعلقة بتحصيل الرسوم الجبائية وتطبيق عدد من وثائق التعمير.

مداخلات السادة ممثلي الوكالة الحضرية والمديرية الاقليمية لوزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وممثلي عمالة العرائش رحبوا بهذا اللقاء التواصلي واستعدادهم للتعاون لمعالجة كل الصعوبات المطروحة وإيجاد الحلول القانونية الملائمة لها.

في نهاية اللقاء أكد السيد الرئيس على مواصلة عقد هذه اللقاءات لترسيخ المقاربة التشاركية وتنسيق الجهود بين كافة الاطراف المعنية . والتعاون من اجل اخراج بعض الوثائق المرجعية في مجال التعمير خاصة مخطط التهيئة الحضرية والتسريع بإعداد دراسات متعلقة بإعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز علاوة مشروع تعزيز توسيع المدار الحضري ومواصلة تنزيل عدد من المشاريع الهيكلية التي سيكون لها أبلغ النتائج الايجابية للنهوض بالتنمية الشاملة والمستدامة لمدينة القصر الكبير

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات





إن جريدة حصاد 24 تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة حصاد 24 وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان جريدة حصاد 24 تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.


انضم الينا

%d مدونون معجبون بهذه: